من نحن

موقع “ساما تهتم” هو أحد مبادرات مؤسسة النقد العربي السعودي الرامية إلى تعزيز مسؤوليتها الاجتماعية في المملكة من خلال رفع الوعي المجتمعي بالثقافة المالية الأساسية.

 

لقد وضعت المؤسسة “حماية العملاء” هدفًا استراتيجيًا لها، وذلك انطلاقًا من وظيفتها في حماية عملاء القطاعات الخاضعة لإشرافها، وهي المصارف وشركات التأمين وشركات التمويل. وتؤمن المؤسسة أن حماية العملاء تبدأ من توفير نظام فاعل في استقبال شكاوى العملاء بما يضمن معالجتها بعدل وشفافية، ويعزز بالتالي مبدأي الأمانة والنزاهة في التعاملات المالية بين جميع الأطراف. كما تؤمن المؤسسة أن حماية العملاء ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتعزيز الثقافة المالية للأفراد وتسليحهم بالمعرفة الضرورية التي تكفل لهم الحصانة والحماية أمام الصعوبات المالية التي قد تواجههم في مراحل حياتهم المختلفة.

 

ومن هذا المنطلق، أنشأت المؤسسة موقع “ساما تهتم” لاستقبال شكاوى العملاء وضمان معالجتها بعدل وشفافية، وتوفير منصة توعوية رسمية يمكن للأفراد الرجوع إليها للحصول على معلومات موثوقة في الثقافة المالية والحقوق والواجبات التي نصت عليها الأنظمة واللوائح الصادرة من المؤسسة.

 

رسالتنا

استقبال شكاوى العملاء ومعالجتها بإنصاف وشفافية خلال وقت محدد، إضافة إلى تقديم التوعية المالية الأساسية من خلال الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال بما يكفل تحقيق السلامة المالية للأفراد.

 

رؤيتنا

الوصول إلى مجتمعٍ مثقفٍ ماليًا وواعٍ بحقوقه ومسؤولياته التي كفلتها له الأنظمة واللوائح الصادرة عن المؤسسة.