الأسئلة الشائعة

هل يمكن استخدام بطاقة "مدى" خارج المملكة؟

نعم، في حال توافر شعار شركات المدفوعات العالمية، حيث تتيح عمليات الربط القائمة بين الشبكة السعودية للمدفوعات، مع الشبكة الخليجية الموحدة، وكذلك مع شركات المدفوعات العالمية مثل: فيزا وماستركارد، أمام حاملي بطاقة "مدى" إمكانية تنفيذ عمليات السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي، وتنفيذ عمليات الدفع عبر أجهزة نقاط البيع المنتشرة في أسواق الخليج والعالم.

هل هناك أي رسوم إضافية تترتب على عملية إصدار بطاقة "مدى"؟

لا يوجد أي رسوم إضافية تترتب على عملية إصدار بطاقة "مدى" عند فتح الحساب أو عند إغلاقه أو تجديده وهذا بناء على تعليمات واضحة وصريحة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

كيف يمكن الحصول على بطاقة "مدى"؟

يقوم العميل بالتوجه إلى البنك مصدر بطاقته الائتمانية، وسيتم البدء في عملية إصدار بطاقة " مدى " الجديدة الخاصة به وذلك بمجرد انتهاء صلاحية بطاقته الحالية أو قبل انتهائها في حال رغبته بتجديدها.

كيف تعمل بطاقة "مدى"؟

تعمل بطاقة مدى بنفس النظام والطريقة التي تعمل بها جميع البطاقات المصرفية مع ازدياد معايير الأمان، بالإضافة إلى مزايا أكثر وخدمات مبتكرة.

ما هي بطاقة "مدى"؟

"مدى" هي الهوية الجديدة للشبكة السعودية للمدفوعات، والتي تقوم بربط جميع أجهزة الصرف الآلي ونقاط البيع بنظام مركزي موحد، يسمح بتمرير العمليات المالية المنفّذة بواسطة تلك الأجهزة بصورة واضحة وآمنة.

ماهي الحالات التي تتم التغطية الائتمانية فيها؟

يغطي الدرع الائتماني بشكل عام حالات الوفاة الطبيعية أو الوفاة بسبب حادث أو العجز الكلي الدائم (بسبب حادث أو مرض)

هل هناك سن محدد للتغطية؟

يجب أن لا يقل عمر حامل البطاقة عن 18 عاماً ولا يزيد على 70 عاماً.

ما هو برنامج الدرع الائتماني؟

هي خاصية على البطاقة الائتمانية لتغطية الرصيد المستحق الخاص ببطاقتك الائتمانية في الحالات الغير المتوقعة (لا قدر الله)

ما هي درجة الائتمان؟

تعتبر درجة الائتمان مقياس التقرير الائتماني الخاص بالعميل والذي بناء عليه تقرر الجهات أو الأفراد إمكانية قيامهم بأعمال تجارية مع الشخص أم لا. يتم تحديث درجة ائتمان العميل كلما طرأ أي تغييرات في تقريره الائتماني.

ما هو المبلغ الذي يجب علي دفعه شهرياً ؟

أقل مبلغ بإمكان العميل سداده شهرياً هو 5% من إجمالي الرصيد المستحق أو دفع المبلغ كاملاً خلال فترة الاستحقاق بدون أي رسوم إضافية.

هل يمكنني تعيين حد ائتماني منفصل للبطاقات الإضافية لدي ؟

بإمكان العميل تعيين حد ائتماني منفصل بالإضافة إلى إمكانية زيادة أو خفض حد الائتمان على البطاقة الإضافية بكل سهولة ومرونة.

ماذا يجب علي القيام به عند ضياع أو سرقة البطاقة الائتمانية؟

فور إدراكك بفقدان أو ضياع بطاقتك، قم بالاتصال بالبنك مصدر البطاقة على الرقم المخصص لحالات فقدان البطاقات الائتمانية، ويكون هذا الرقم متوفر على موقع البنك الرسمي. في ظرف 24 ساعة سيقوم البنك بإيقاف البطاقة المفقودة وإصدار بطاقة بديلة ( قد تطبق رسوم رمزية على هذه العملية)

من هي الجهة التي أتقدم إليها في حال وجود اعتراض أو مشكلة في بطاقة الائتمان؟

يتقدم العميل باعتراضه أو المشكلة التي يواجهها مع إرفاق المستندات المطلوبة إلى الجهة المصدرة للبطاقة، وإن لم تصل إلى حل يمكنه رفع شكواه على موقع ساما تهتم.