كيف تقدم شكوى على شركات التأمين؟

شركات التأمين

طبقاً للمبادئ العامة لحماية عملاء شركات التأمين التي أصدرتها مؤسسة النقد، ينبغي على شركات التأمين توفير وسائل سهلة ومناسبة لعملائها لتقديم الشكاوى عند  عدم الرضا عن الخدمات أو المنتجات المقدّمة لمتابعتها ومعالجتها دون تأخير. وفي حال عدم تجاوب شركة التأمين مع شكواك أو أنها لم تعالجها بالشكل المطلوب، يحق لك رفع الشكوى إلى المؤسسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك عبر القنوات التالية:

  1. الهاتف المجاني: 6666-125-800 حيث يمكن الاتصال من الساعة 8:00 صباحاً حتي 04:00 مساءً.
  2. الموقع الإلكتروني: يمكنك تقديم الشكوى من خلال موقع الموقع الإلكتروني للمؤسسة عبر هذا الرابط: ساما تهتم
  3. مراكز الخدمة: زيارة مركز خدمة المراجعين في المركز الرئيسي لمؤسسة النقد العربي السعودي، شارع الملك سعود بن عبدالعزيز، الرياض، من الساعة 08:00 صباحاً حتى 03:30 مساءً.
  4. العنوان البريدي: ترسل الشكاوى إلى عنوان مؤسسة النقد العربي السعودي، إدارة حماية العملاء، شارع الملك سعود بن عبدالعزيز، صندوق بريد: 2992، الرياض 11169، المملكة العربية السعودية.

عند تقديم الشكوى عبر أي من تلك القنوات، سيتلقى العميل رقماً مرجعياً للشكوى لتسهيل متابعة حالة الشكوى مع المؤسسة مستقبلاً.

[ما هي المستندات المطلوبة لتقديم مطالبة تأمين لمركبات طرف ثالث؟]

خطوات تقديم شكوى على شركات التأمين عبر موقع ساما تهتم

  • قم بزيارة موقع ساما تهتم، ثم اضغط على تقديم شكوى
  • إذا كنت عميلاً جديداً، قم بإنشاء حساب على الموقع، ثم قم بتسجيل الدخول
  • بعد ذلك، ستظهر لك صفحة المستخدم التي تمكنك من الاطلاع على جميع الشكاوى التي قمت بتقديمها وبيان حالتها وإضافة طلب جديد
  • قم بالضغط على زر أضف طلب جديد
  • اختر القطاع الذي يندرج تحته شكواك وهو شركات التأمين  
  • اختر تصنيف المنتج محل الشكوى من الخيارات المتاحة
  • بعد ذلك قم بتعبئة الحقول المطلوبة وهي كالتالي: الجهة المالية، التصنيف، الرقم المرجعي لدى الجهة المالية، الموضوع
  • قم برفع ملفات ذات صلة، إذا وجدت
  • بعد التأكد من ملء جميع البيانات، اضغط على زر إرسال
  • ستظهر لك رسالة تؤكد نجاح العملية وتحتوي على الرقم المرجعي للشكوى، بعد ذلك ستتلقى رسالة تأكيد على رقم جوالك المسجل في الموقع.

 

التعليقات

سعيد بن ظافر بن عايض القرني

لي شكوى ضد شركة التوكيلات لدى الجنه الاءتمانيه بمبنى النقد الخليجي ومن ذوا اربع سنوات وانا في دوامه ومماطله من قبل اللجنه هذي ارجوا امرهم بانهاء وضعي وكفى فسادا وظلما

اجابة

احمد بن بدر عبدالله البدر

أتقدم لكم وأفيدكم بان لديه سيارة بنظام التأجير منتهي بتملك لدى شركة عبداللطيف جميل وذهبت الى الشركة لاستخراج تفويض بالسفر الى الإمارات فقالوا لي يجب احضار كفيل !!! علما بان هم الوحيدين الذين يطلبون كفيل ايعقل ذلك !!! ومن ثم ذهبت الى شركة تأجير السيارات وقمت باستئجار سيارة وأعطوني التفويض بكل يسر واحترام وانا ليست عميل لهم بينما شركة عبداللطيف لم يكن هناك اَي تقدير أو احترام حتى لكبر سني للأسف الشديد!! وهنا اقدم شكواي لكم على هذه الشركة. ولكم كل الشكر والتقدير.

اجابة

محمد الجندل

بحثت عن تأمين طبي لعامل عندي في المؤسسة ولم أجد شركة تقبل عاملا واحدا اشترطوا أن يكون العمال أكثر من اثنين.
كيف أحل هذه الإشكالية؟

اجابة

عبدالعزيز علي محمد عواجي

أمنت يوم الخميس بتاريخ 4/1/2018 ولم يتم الربط وبعد مراجعتي للفرع بمعارض الدمام افادني بأنه تم تأميني وهو عكس ذلك ارجو النظر في موضوعي هذا والسلام عليكم …

اجابة

عبد الرحمن غلي إبراهيم عسيري

لدي شكوى ضد مؤسسة مسجل لديهم تامينات اجتماعيه سنتين لم استلم. منهم ريال واحد حيث يقومون بالتماطل وانا من ذوي الاحتياجات الخاصة
افيدوني

اجابة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.تم تحديد البيانات الإلزامية.

*