كيف تستخدم خدمة ” مدى Pay ” للدفع عبر الجوال؟

خدمة مدى Pay

قد أطلقت شبكة المدفوعات السعودية “مدى” خدمة الدفع عبر أجهزة الجوالات الذكية “مدى Pay” لمواكبة التطور العالمي الحاصل في مجال الدفع الإلكتروني، حيث يتيح هذا التطبيق لعملاء البنوك حفظ بيانات بطاقاتهم المصرفية، ومن ثم استخدام التطبيق لدفع قيمة مشترياتهم وفواتير الخدمات بكل سهولة وأمان من خلال تقنية الاتصال قريب المدى”NFC” لدى ملايين المتاجر داخل وخارج المملكة المشاركة.

مميزات خدمة مدى Pay

  1. يمكن الاستفادة من هذه الخدمة لدى جميع المحلات والمتاجر التي بها أجهزة نقاط البيع الداعمة لخدمة الاتصال قريب المدى (NFC)، وذلك اعتماداً على نظام المدفوعات الوطني مدى بالتعاون مع شبكات المدفوعات الدولية التي تدعمها البطاقة المستخدمة.
    [نظام سداد للمدفوعات]
  2. لا توجد أية رسوم على هذه الخدمة في حال جرت المعاملة داخل المملكة، أما في حال استخدام الخدمة في المعاملات الدولية فمن المحتمل أن تكون خاضعة للرسوم وفقاً للاتفاقية الموقعة بين الجهة المصدرة للبطاقة وحاملها.
  3. استخدام هذه الخدمة لدفع قيمة المشتريات بسهولة تامة، إذ يكفي فتح قفل الهاتف باستخدام الرقم السري وتمرير الجوال الذكي على جهاز نقطة البيع المدعوم بخدمة مدى أثير، لكي يتم خصم قيمة المعاملة من الحساب المرتبط بالبطاقة، ولكن بشرط أن تكون المعاملة دون 100 ريال.
  4. إمكانية حفظ عدد غير محدود من البطاقات المصرفية، بالإضافة إلى إمكانية حفظ بيانات البطاقة على أكثر من جهاز.

كيف تستخدم خدمة مدى Pay؟

لكي تستفيد من هذا التطبيق، يجب أن يكون الجوال يعمل على نظام تشغيل أندرويد إصدار 6. Marshmallow فما فوق فقط، كما يجب أن يدعم الجهاز المستخدم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، ويجب أن يكون لدى المستخدم بطاقة مصرفية صادرة عن أحد البنوك السعودية الأعضاء في مدى.
إذا توافرت تلك الشروط، يمكن تحميل تطبيق مدى Pay من متجر التطبيقات الرسمي Google Play، ثم فتح التطبيق واتباع تعليمات التشغيل، بعد ذلك يجب تفعيل خيار قفل الشاشة لتتمكن من استخدام التطبيق، والتأكد من أن الجوال متصل بشبكة الإنترنت وأن جهاز الجوال غير مكسور الحماية (rooted) عند إضافة البطاقة المصرفية.

إن إطلاق شبكة المدفوعات السعودية “مدى” خدمة مدى Pay يعكس حرص الشبكة على توفير وسائل دفع مبتكرة ومتطورة وسهلة الاستخدام، وتتمتع بنفس الوقت بدرجة عالية من الأمان، فلا يمكن إضافة البطاقة المصرفية إلى التطبيق ” مدى Pay” قبل التحقق من هوية المستخدم، وعند إتمام عملية حفظ البطاقة يتم تزويدها برقم حساب افتراضي بدلاً من رقمها الأصلي لاستخدامه كرقم مرجعي في حالات الشكاوى والمطالبات وغيرها، بالإضافة إلى تشفير بيانات البطاقة للمزيد من الحماية وحفظ الخصوصية، ففي حال تعطيل خاصية قفل الشاشة يقوم التطبيق بحذف الرقم الافتراضي للبطاقة تلقائياً لمنع أي استخدام غير مرغوب للبطاقة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.تم تحديد البيانات الإلزامية.

*