6 أسباب ستغير نظرتك للتأمين

أهمية التأمين

يساعدنا التأمين على مواجهة المخاطر التي قد نتعرض لها ويسهم في التخفيف من آثارها السلبية، حيث تتكفل شركة التأمين بتحمل الأعباء المالية الناتجة عن وقوع هذه المخاطر مقابل أقساط معينة. وقد تطورت منتجات التأمين وامتدت إلى عدة مجالات، فأصبح بإمكان الأفراد التأمين على صحتهم ومركباتهم وممتلكاتهم الأخرى ضد العديد من المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها كحوادث السير أو الإصابة بالأمراض أو السرقة أو غير ذلك.

فما هي أهمية التأمين؟

    1. حماية مستقبلك المالي
      التأمين وسيلة ناجحة تساعدك على حماية مستقبلك المالي في حال تعرضك – لا قدّر الله – لأي حادث أو مرض عضال يعيقك عن العمل وكسب المال، حيث توجد برامج تأمين تمنحك الحماية وتغطي المخاطر التي قد تتعرض لها نتيجة الإصابة بالعجز الكلي أو الأمراض المستعصية كالتأمين ضد الحوادث الشخصية.
    2. إدارة المخاطر بطريقة فعالة
      لا تخلو حياة أي إنسان من التعرض إلى الأزمات والحوادث، لذا من الحكمة التحوط ضد ذلك باتخاذ التدابير اللازمة. ومن أفضل الطرق للاستعداد لمواجهة هذه المخاطر هي الاشتراك في برامج تأمينية تتناسب مع احتياجاتك وإمكانياتك.

      [مزايا الاشتراك في تأمين الحماية والادخار]

    3. حماية عائلتك مالياً
      يلعب التأمين دوراً جوهرياً في تخفيف الضغوط المالية التي قد تتحملها عائلتك في حال وقوع أمر طارئ لك – لا قدر الله. فهناك نوع من المنتجات التأمينية يطلق عليه تأمين الحماية والادخار حيث يوفر الحماية المالية لعائلتِك من خلال توفير دخل مادي محدد بحسب وثيقة التأمين يساعدك ويساعد عائلتك في دفع النفقات المالية الطارئة الناشئة عن حدوث أي مكروه لك مثل الوفاة أو العجز الكلي أو أي مخاطر أخرى تمت تغطيتها في وثيقة التأمين.
    4. التأمين يعني استثمار
      الاشتراك في برامج التأمين هو بحد ذاته أحد أنواع الاستثمار المستقبلي، حيث تقدّم العديد من أنواع التأمين على الممتلكات تغطية ضدّ الضرر أو التلف أو السرقة، وتقوم شركة التأمين بتعويضك أو استبدال ممتلكاتك بما هو جديد أو توفير خدمة الصيانة في حال تعرضها لأي من المخاطر المغطاة طبقاً لوثيقة التأمين، مما يحفظ قيمة ممتلكاتك.
    5. الحفاظ على مدخراتك
      لا تنظر إلى أقساط التأمين على أنها نفقات شهرية غير ضرورية تزيد العبء المالي عليك، لأنّ اختيار التأمين المناسب لاحتياجاتك المستقبلية يساعدك على تجنب تحمل نفقات طارئة لم تكن في الحسبان دون المساس بمدخراتك.
    6. ضمان استقرار أعمالك
      قد يمثل التأمين طوق الأمان في حال تعرض مشروعك للمخاطر. فهناك العديد من برامج التأمين التي صُممت لتتناسب مع احتياجات المؤسسات التجارية، حيث توفر تغطية تأمينية لتحمل أخطار تعطل الأعمال أو حماية ممتلكات الشركة مثل محتويات المخازن أو العقارات التجارية أو أسطول المركبات الخاص بالشركة ضد التلف أو السرقة أو غيرها.

التأمين على السيارات

يخطئ بعض الأشخاص في فهم المعنى الحقيقي للتأمين على سيارته ويعتقد أن المال الذي ينفقه في دفع أقساط التأمين هو خسارة له   وعبء مالي إضافي عليه. ولكن وعلى النقيض من ذلك، يساعدك الاشتراك في هذا النوع من التأمين على تفادي أعباء مالية أكثر ثقلاً في حال وقوع حادث مروري. فبحسب الهيئة العامة للإحصاء، بلغ عدد الحوادث المرورية التي وقعت في المملكة عام 1437هـ، 533,380 حادثاً، نتج عنها 38,120 مصاباً و9,031 حالة وفاة. لذلك أصبح التأمين على المركبات من الأمور الضرورية لمواجهة الخسائر المالية الناتجة عن وقوع الحوادث والتي تتضمن مصاريف ونفقات العلاج للمصابين، والتعويض عن الوفيات وتصليح الأعطال والتلفيات التي تسببت فيها سيارتك.

التعليقات

ساما تهتم

نأمل التواصل معنا عن طريق صفحة ساما تهتم في تويتر SAMACares@ أو بالاتصال على الهاتف المجاني : 8001256666

اجابة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.تم تحديد البيانات الإلزامية.

*