لماذا ساما تهتم؟

ساما تهتم

تعمل مؤسسة النقد العربي السعودي على ضمان وحماية مصالح عملاء الجهات المالية المرخصة داخل المملكة مثل البنوك وشركات التمويل والتأمين. وبناءً عليه تقوم المؤسسة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل حصول العميل على أفضل خدمة أو منتج مالي بأقل تكلفة وأعلى جودة ممكنة. ومن بين هذه الإجراءات تم إطلاق موقع “ساما تهتم” لاستقبال ومعالجة شكاوى العملاء التي لم يتم معالجتها بشكل مرضي لدى الجهات المعنية بالإضافة إلى تزويدهم بالمعرفة المالية الضرورية التي تمكنهم من اتخاذ قرارات مالية صحيحة تتناسب مع احتياجاتهم والتزاماتهم المالية.

موقع “ساما تهتم”

  1. زيادة الوعي والثقافة المالية لدى الأفراد
  2. إلمام الأفراد بحقوقهم ومسؤولياتهم عند التعامل مع الجهات المالية
  3. استقبال شكاوى العملاء ومعالجتها بإنصاف وخلال فترة وجيزة

 

طريقة تسجيل الشكاوى من خلال موقع ساما تهتم

إذا واجهت أي مشكلة خلال تعاملك مع أحد المصارف أو شركات التمويل أو التأمين، وقمت بتقديم شكواك لديها، ولم تكن راضياً عن معالجة الشكوى أو أن الجهة المسؤولة لم تتجاوب معك، يمكنك تقديم شكواك عبر موقع “ساما تهتم”على النحو التالي:

1- زيارة موقع ساما تهتم الرابط

2- تسجيل الدخول
قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة. وإن كنت تزور الموقع للمرة الأولى، قم بالضغط على التسجيل لإنشاء حسابك الجديد، ولا تنس الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور.

3- إضافة طلب جديد
بعد أن تقوم بتسجيل الدخول، ستظهر لك صفحة حسابك التي تحتوي على جميع طلباتك السابقة إن وجدت والبيانات الخاصة بها، بالإضافة إلى زر أضف طلب جديد لإدخال بيانات شكواك الجديدة ورفعها لدى المؤسسة.

4- اختيار القطاع المالي
كخطوة أولى لإدخال بيانات الشكوى، يجب تحديد القطاع الذي تندرج تحته شكواك من ضمن ثلاثة قطاعات، وهي: البنوك، شركات التأمين، شركات التمويل.

5- اختيار المنتج محل الشكوى
هنا يتم تصنيف المنتج محل الشكوى، حيث تختلف التصنيفات باختلاف القطاع.

6- إدخال البيانات المطلوبة
في هذه الخطوة يتم إفادة المؤسسة بالبيانات التفصيلية عن المشكلة التي تواجهها مثل اسم الجهة المالية، تصنيف الخدمة أو المنتج، الرقم المرجعي لدى الجهة المالية، موضوع الشكوى، الوصف (شرح تفصيلي للشكوى)، كما يمكنك رفع المستندات المؤيدة لشكواك.

7- رسالة تأكيد رفع الشكوى
بعد أن تضغط على زر إرسال، ستظهر لك رسالة تؤكد نجاح رفع الشكوى والرقم المرجعي لها، كما ستصلك رسالة تأكيد على رقم جوالك المسجل في الموقع.
التواصل معنا
لقد  وفرنا  عدة قنوات للتواصل معنا وهي:

  1. البريد الإلكتروني: Info@samacares.sa
  2. الاتصال بالرقم المجاني: 8001256666
  3. حساب ساما تهتم على موقع تويتر “SAMACares@

التعليقات

عيد مرزوق العبري العتيبي

انا عميل لدى شركة متاجر لتمويل ادرجو اسمي في قائمة سمه علما بأنني منتظم بالاقساط ولا يوجد علي اي تأخير وقمت بالاتصال على الشركة ورفضو رفع شكوى ضدهم علما ب انني متضرر من ذالك ولا يحق لهم ادراج اسمي الا اذا كنت متعثر بالسداد علما بأن راتبي يسمح لي بأخذ قرض وحسب كلام الجهه الذي اريد ان اخذ منها قرض رافضه حسب قولهم انني لازم اسدد شركة متاجر بالكامل واتمنى من الله ثم منكم انصافي

اجابة

عبدالله طواشي حسين ازيبي

شكوى على بنك الاهلي التجاري

سحب القسط الشهري قبل نزول الراتب وعدم استجابه من الهاتف المصرفي وعدم احترام العميل وبما فيه مضرره عليه وانا لم أتأخر ماهوووووووو الحل

اجابة

محمد الشهري

الله يمسيك بالخير ياعيد

رح هيئة مكافحة الفساد بالرياض قريبه من حي الصحافه او نزاهه

المهم ان العلم بيكون لصالحك ولك مبلغ وقدره تعويض لك لما قاموا به من تاخير سندات لك وعدم اللامبالاه

اجابة

محمد سالم اليامي

السلام عليكم … يعلق عليكم المواطن البسيط أمالآ عريضة في الوقوف معه وفي صفه تجاه جشع البنوك التي بنت إمبرطوريتها المالية من حسابات و حقوق العملاء الضعوف والمساكين الئين بالكاد يجدون قوت أطفالهم اليومي في محاولة يائسة منهم للبحث عن حياة كريمة .
عليكم بلا شك مسئولية عظيمة في كبح جماح أطماع تلك المصارف وتحقيق أمانيهم وأمالهم وتطاعاتهم وأنتم بحول الله أهلأ لها .

اجابة

السلام عليكم
في حالة سحب السيارة من قبل المصرف لتعثر ماهي الإجراءات النظامية الواجب توفرها للمصرف لعملية السحب ؟
و هل هناك عقوبات تفرض من المؤسسة على المصارف المخالفة
وإذا ساما تهتم فعلا بالعملاء ياليت توضح لنا ماهي الإجراءات !! ليكون العميل واعي لبد من توضيح وتوعية على الموقع بالحقوق والواجبات
والعقوبات الصادره من المؤسسة على العملاء والبنوك على حد سوء

اجابة

سعد معلث الحربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أشكر مدير مؤسسة النقد السعودي بتبوك يحيى بن عصام كركتلي الشكر الكثير على جهوده في مساعدتي في معامالاتي، رجل خدوم ومخلص ويستحق منصبه ومهتم بعمله، وأتمنى الإقتداء به في المؤسسة، وله كل الإحترام والتقدير.

اجابة

خالد محمد الدوسري

البنك يمنع صرف حساب المواطن ويتحجج بان لديه امر من مؤسسة النقد بعدم الصرف لمن لديهم ايقاف في الخدمات علما بان الامر الملكي صريح بان الهبات والمساعدات لاتمس ابدا وتصرف كامله للمواطن

اجابة

ساما تهتم

نأمل التواصل معنا عن طريق صفحة ساما تهتم في تويتر SAMACares@ أو بالاتصال على الهاتف المجاني : 8001256666

اجابة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.تم تحديد البيانات الإلزامية.

*